عن المدونة

Blite
“Why are you so into this?
Because no one can do it but me, and because I’m needed. If you have the ability, it’s your duty to exercise it.”

-Hana Kirisaki, answering Raku.

“لمَ أنت منهمكٌ في هذا؟
لأن لا أحد يمكنه القيام به سواي، ولأنني مطلوب. إن كانت لديك القدرة، فواجبك استغلالها.”
-هانا كيريساكي، ردّاً على سؤال راكو.
 
هذه المدونة هدفها الرقي بفكر المتابع العربي، وإثراء المحتوى العربي للأنيمي على الإنترنت. نعم، الشهرة كانت من الأشياء التي فكرت فيها عند إنشاء المدونة، لكن سأكمل ما أفعله بمتابعين أو بدون. أين كانت البداية؟
على ما أذكر، كل شيءٍ بدأ في محادثة Skype قبل عدة سنين. كنت أتحدث إلى peace94san@ وذكرنا أمر المدونات لسببٍ ما. عندها خطرت على بالي فكرة إنشاء مدونة وطلبت المساعدة منه. لم أكن حينها قد حددت عن ماذا ستكون المدونة، ماذا سأكتب فيها، لكن كانت فكرة إنشاء مدونة مشوقة بالنسبة لي. قمنا بإنشاء مدونة بسيطة على WordPress دون أن نحدد اسماً لها حتى. بعد فترة قصيرة من التدوينات المنوعة عن الأنيمي والمراجعات(لا، أنا ما كتبت مراجعات) قررت أن أترجم المانغا وتكون مدونةً للمانجا المترجمة. حينها فكرت في اسم Blite، والذي هو ببساطة كلمتا Black-أسود وWhite-أبيض(بما أنها مدونة ترجمة مانجا). لا أجيد التسمية على أية حال. لم يكن القراء كثيرين، لكن كانت تجربةً جيدة(في حال كان أحدهم مهتما بترجمة المانجا يمكنه التحدث إلي وسأساعده بخبرتي البسيطة). ترجمت عدة فصول وما زلت محتفظاً بها حتى الآن، لكن بعد فترة من ترجمة المانجا وجدت GarooDesu.com وأعجبت بفكرة إثراء المحتوى العربي. قررت أن أجعل من مدونتي شيئاً مشابهاً، قررت أن أغير المدونة بشكل جذري. من ضمن التغييرات التي كنت أريدها هي تغيير تصميم المدونة حتى يكون جذاباً، تصاميم WordPress محدودة ولا يسمح لك باختيار غيرها(ما لم تدفع). هنا جاءت النقلة إلى Blogger لأنه يسمح بتعديل التصميم بشكل غير محدود. بعد التغيير والانتهاء من التصميم(لم يكن بالتصميم الحالي، بل تصميماً أكثر بساطة) بدأت الكتابة. كان لدي بحث عن تاريخ الميكا قد أعطاني إياه Garoo@ صاحب المدونة المذكورة سابقاً. قد أكون نشرت تدوينةً عن الغيكيغا قبل تدوينة الميكا، لكن قمت بهذا لأن الغيكيغا كانت جزءاً يجب شرحه من تدوينة الميكا.
مضى وقتٌ طويل منذ ذلك الحين، في البداية كان الأمر بحثاً عن أمور أكتبها في المدونة، لكن وجدت متعةً في القراءة عن الأنيمي وبالأخص النواحي الإنتاجية والساكوغا. حتى الآن، ما زال الأمر ممتعاً. لا فكرة لدي متى سأتوقف، لكن أتمنى أن ترافقوني حتى ذلك الحين.

من أنا؟

سوري، أقيم في السعودية وعشت فيها معظم حياتي. أحب اسم Alex لذا استعمله على الإنترنت. لا أحب أن أتحدث عن نفسي كثيراً لذا سأهمل هذا الجزء.

شكر

شكراً لpeace94san@ لكونه من ساعدني في البداية وحتى الآن ما زال موجوداً إلى جانبي، شكراً لGaroo@ لكل ما تعلمته منه، شكراً لكل من ساعدني في Blite وهم أكثر من أن أعدّهم، وأخيراً شكراً لكل من دعمني ونشر كتاباتي فلولا الله ثم أنتم لما حققت شيئاً مما حققته.