إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

ربما هذه أول مرة أكتب تدوينة عن أمرٍ يخص المدونة نفسها، لكن أجريت تغييراً كبيراً على المدونة مؤخرّاً لهذا يجب أن أتحدث عنه.

أولاً حجزت استضافةً مدفوعة برابط BliteDesu.net بدلاً من استضافة البلوغر المجانية BliteDes.blogspot.com(الضغط على هذا الرابط سيعيد توجيهك إلى هنا). هذا يعني أنني تخليت عن البلوغر أخيراً(والحمد لله!) الذي طالما قلت أنني أعاني من سوء خدمته، وانتقلت لاستعمال نظام الووردبريس. كما يعني هذا أن رابط المدونة قد تغيّر، مع أن أيًّا من الرابطين سيوجّهك إلى المكان ذاته، لكن إن كان لديك رابط يشير إلى مدونتي في موقعك فيفضّل أن تحدثه مشكوراً.

Macross_Delta_05_1

الأمر الثاني وهو من أهم التغيّرات التي قمت بها، هو التصميم الجديد للمدونة. التصميم القديم كان به العديد من المشاكل، بطيء، ولا يدعم الهواتف الذكية. التصميم الجديد لا توجد فيه أيٌّ من عيوب التصميم القديم، أجمل، أسرع بشكلٍ ملحوظ(إضافات الووردبريس لها دورٌ في هذا)، ويدعم الشاشات الصغيرة بامتياز. لكن هذا الانتقال قد يسبب بعض المشاكل في تنسيق التدوينات القديمة، وهو ما أعمل على إصلاحه لكن سأستغرض بعض الوقت.

ماذا حصل بالمدونة القديمة؟ اختفت. قمت بنقل كل المحتوى بالإضافة إلى التعليقات إلى هذه المدونة، وأي محاولة للوصول إلى المدونة القديمة ستعيدك إلى هذه المدونة. الشيئان الوحيدان الذان خسرتهما ربما هما ترتيب المدونة في محركات البحث، حيث كانت ضمن النتائج الأولى عند البحث عمّا يتعلق بمحتوى المدونة(لأنني لم أستطع عمل إعادة توجيه من المدونة الجديدة للقديمة من نوع 301). الشيء الآخر هو إحصائيات المدونة القديمة. وصل عدد زيارات المدونة القديمة أكثر من 100 ألف زيارة، أعتبره إنجازاً رائعاً وأتمنى منكم مواصلة دعمي، والأفضل لم يأتِ بعد!

من أنا؟

Alex

سوري لكن قضيت معظم حياتي في السعودية، مهتم بالثقافة اليابانية بشكل عام و الأنمي و المانجا على وجه الخصوص. مونوغاتاري/ناروتو فان.

  • RABAH HAMAD

    خطوة رائعة ,بالتوفيق لك

    وبإنتظار جـديـدك من أنميات او مواضيع متميزة مثل العادة ^^

  • abdalmatin

    حلوووووو