شيروباكو – دفعة إضافية

بسم الله الرحمن الرحيم

 

دفعة بسيطة ترجمت فيها أوفات شيروباكو، وهي الحلقة الأولى من إكسودس(الأنيمي الذي تم إنتاجه في النصف الأول من المسلسل)، ودايسان هيكو شوجو تاي(الأنيمي الذي تم إنتاجه في النصف الثاني من المسلسل).

تأخرت كثيراً في إصدار هاتين الحلقتين بسبب انتظاري مدقّقاً جيداً ليقوم بالتدقيق والرفع والإنتاج بعد أن كان SadLover@، الذي قام بهذه الأشياء كلها أثناء ترجمتي للمسلسل، مشغولاً في الوقت الذي أنهيت فيه ترجمة هاتين الحلقتين(حوالي بداية سنة 2017). انتظرت وقتاً طويلاً كما ترون! حتى عاد SadLover ليقوم بتلك الأمور، يبدو أن لا غنى لي عنه. أظن أنني لم أقم بوضع رابط لمدونته من قبل لذا سأضع رابطها هنا. هناك نقطة أريد ذكرها قبل وضع الروابط ثم سأتحدث قليلاً عن حال المدونة وبعض الأمور بعد وضع الروابط، في حال كان أحدهم مهتماً.

في الصورة(المصدر) قائمة بأسماء الشارة للأوفا اولى إكسودس. كما يبدو في الصورة فإن أسماء العاملين على الحلقة كانت أسماء خيالية لطاقم العمل في أنيمي شيروباكو بدلاً من الأشخاص الحقيقيين الذين قاموا بالعمل على الحلقة فعلياً. الفكرة جميلة وتعكس بعض تفاصيل المسلسل، مع أنني لا أذكرها جيداً لكن يمكننا رؤية أن كونوغي مدرجة كرسّامة بينيّات مع أنها لم تظهر لأول مرة حتى النصف الثاني من المسلسل بعد انتهاء إنتاج إكسودس. في النصف الثاني من المسلسل رأينا كونوغي على أنها رسّامة مفتاحيّات مبتدئة وهذا يعني أنها تدربت كرسّامة بينيّات وأصبحت مؤهلة للعمل على دايسان كرسّامة مفتاحيّة.

متأكد من وجود بعض التفاصيل اللطيفة الأخرى في هاتين الحلقتين لكني لا أذكرها حتى أتكلم عنها، على أية حال ها هي الروابط:

مجلد ملفات الترجمة

الأوفا 1 – الحلقة الأولى من Exodus!

MegaSamaUpUserCloud

الأوفا 2 – الحلقة الأولى من Dai-3 Hikou Shoujotai

MegaSamaUpUserCloud

حسناً بخصوص المدونة، هل لاحظتم أن هذا أول ما أنشره في سنة 2017؟ متأخر قليلاً. أظن أنني قلت في آخر تدوينة لي أني سأتوقف لفترة غير محددة عن الكتابة لكن التوقف هذا كان أطول مما توقعته. هذا لا يعني أني لا أدخل المدونة من حينٍ إلى أخرى، لكن ما أقوم به حالياً هو مجرد تعديل وإعادة صياغة لمقالات المدونة حتى تلاءم المدونة الجديدة بعد الانتقال إلى استضافة مدفوعة. هذا أمرٌ كان يجب أن أقوم به منذ زمن نظراً لأن معظم المقالات القديمة أصبحت غير مريحة أو حتى غير قابلة للقراءة. بالنسبة لهذا فقد قطعت شوطاً كبيراً واقتربت من الانتهاء.

الأمر الثاني الذي أقوم به هو تحسين وتعديل لتجربة القراءة وتصفح المدونة بشكل عام. يفترض أنها أصبحت أفضل وأسرع بكثير لمعظم المستعملين خاصة في التدوينات التي يوجد فيها العديد من الوسائط، كما أضفت خاصية التعريفات البسيطة عند تمرير الماوس على مصطلح تقني بالإضافة إلى ميزات أخرى. لقد شارفت على الانتهاء من هذا أيضاً، وأنوي كتابة تدوينة عن موضوع رائع متأكد من أنه سيعجب معظمكم قريباً، كما أن لدي إعلاناً كبيراً عن “مشروع” كنت أعمل عليه من حوالي الشهر، وسيكون جاهزاً في وقتٍ ما خلال الشهر القادم! مشكلتي هي ضيق الوقت وانشغالي المتزايد في الفترة الأخيرة أكثر من أي وقتٍ مضى، بالكاد لدي وقت لمتابعة الأنيمي ومتابعة مشاريعي الأخرى فكيف بعمل المدونة، لكن، كما قلت، لدي عدة أمور قادمة قريباً، والأفضل لم يأتِ بعد.

من أنا؟

Alex

سوري لكن قضيت معظم حياتي في السعودية، مهتم بالثقافة اليابانية بشكل عام و الأنمي و المانجا على وجه الخصوص. مونوغاتاري/ناروتو فان.

  • nAnoMarV OPp

    شكرا لك أخي العزيز.
    لاتدري كم مدونتك أفادتني كثيرا وأنشأت لي بعد مخالف كمشاهد أنمي، في إنتظار كل جديدك، موفق يارب.

  • Nice San

    شكرا لك ^^

  • Elyon

    السلام عليكم
    انا متابعة لهذه المدونة
    الله يعينك على الاشغال
    و بانتظار الجديد

  • Taha Marjani

    شكرًا على التّرجمة
    وبانتظار مشروعك الجديد ^^